هنا شيحة: مسلسل شارع عبد العزيز أضاع مني رمضان.وبسببه أنقصت وزني 20 كيلو جراما


أكدت الفنانة هنا شيحة بطلة مسلسل “شارع عبد العزيز” الذي يُعرض على “MBC دراما”؛ أنها أنقصت وزنها 20 كيلوجرامًا في مسلسل “شارع عبد العزيز” مقارنةً بوزنها في مسلسلها “رجل لهذا الزمان” الذي تؤدي فيه دور سيدة متقدمة في العمر.
وقالت هنا شيحة، إنها لا تخشى تقديم شخصيتين متناقضتين في هذين المسلسلين اللذين يُعرضان في رمضان، مشيرةً إلى أنها تجسد في مسلسل “شارع عبد العزيز” شخصية لبنى الصيدلية التي تنتمي إلى أسرة فقيرة، فيما تؤدي دور دولت بنت الباشا في “رجل لهذا الزمان“.
وأضافت: “ميزة أن يعرض المسلسلان في وقت واحد أن يلاحظ الجمهور والنقاد مدى الاختلاف بينهما؛ ففي “شارع عبد العزيز” أؤدي دور فتاة صغيرة؛ لذا أنقصت وزني عن الوزن الطبيعي 10 كيلوجرامات، عكس ما حدث في مسلسل “رجل لهذا الزمان” الذي زدت وزني الطبيعي 10 كيلوجرامات حتى أبدو كبيرة في السن؛ فقد أرهقني دور دولت أنا والماكيير تامر دهب، بعد أن قدمنا 8 مراحل عمرية في دور واحد”.
وقالت هنا شيحة: “أجسد دور الدكتورة لبنى التي تقع في غرام “زيزو” جارها في الشارع الذي يؤدي دوره عمرو سعد. وعندما يتقدم لخطبتي يرفض والدها الذي يجسد دوره هادي الجيار؛ لأن زيزو لم يكمل تعليمه، أما لبنى فطالبة متفوقة التحقت بكلية الصيدلة”.
وتابعت: “يثبت زيزو لوالدي أنه ليس بـ”العلام” يتحقق المال وكل شيء في الحياة، فيصير زيزو غنيًّا ومن أثرياء شارع عبد العزيز بعمله في الكهرباء”.
التصوير لا يزال مستمرًّا
وقالت هنا شيحة إنها لا تزال إلى الآن تصور مسلسل “شارع عبد العزيز” الذي يبدأ تصويره العاشرة ليلاً حتى الحادية عشرة من صباح اليوم التالي؛ “ما جعلنا نقلب الليل نهارًا والنهار ليلاً في حياتنا؛ لأنه لا يزال هناك أسبوع حتى نستكمل تصوير المسلسل”.
وأوضحت أن هذا الانقلاب في حياتها حرمها ممارسة طقوسها الرمضانية، قائلةً: “صار رمضان هذا العام مختلفًا، ولا أمارس فيه طقوسي الخاصة التي اعتدتها بالسهر في وسط البلد مع أهلي وأولادي، والتجول في الشوارع والمقاهي الشهيرة بالحسين؛ لأنني صرت أقضي هذه الفترة في الاستوديوهات الآن”.
وقالت عن المخرج أحمد يسري في أول تجربة إخراج تلفزيونية له: “أتمنى أن تكون على مستوى جيد عندما يشاهدها الجمهور. ولا أستطيع أن أحكم عليها الآن في الأيام الأولى من عرض المسلسل؛ فهو مخرج سينمائي متميز. وأتمنى أن يكلل مجهوده ومجهودنا في مسلسل “شارع عبد العزيز” بالنجاح”.
ووصفت هنا شيحة بطل العمل أمامها عمرو سعد “بأنه ممثل شاطر”. وقالت: “أنا مبسوطة جدًّا أن أقدم هذا العمل معه، وأتمنى أن يعجب المسلسل كل الجمهور والنقاد على حد سواء”.
يُشار إلى أن المسلسلات التي تُعرض على MBC دراما تُبث يوميًّا من الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت السعودية، ويُعاد عرضها على مدار اليوم.

تحذير للرجال: الإفراط في تناول العرقسوس يفقدك الرغبة الجنسية


كشفت خبيرة تغذية عن أن الإفراط في شرب العرقسوس يسبب نقصًا في هرمون التستوسترون عند الرجال، ومن ثم فقدان الرغبة الجنسية، كما لا يُفضَّل تناوله بكثرة بالنسبة إلى النساء؛ لأنه يزيد أعراض الدورة الشهرية؛ لأنه يحبس سوائل الجسم.
وقالت د. لمى النائلي خبيرة التغذية السورية : “شرب العرقسوس باعتدال غير ضار؛ إذ يُعتبر منشطًا عامًّا للصائم، كما أن سعراته الحرارية منخفضة جدًّا؛ لخلوه من السكر الصناعي”.
وأشارت إلى أن العرقسوس يحوي مواد فعالة، مثل “الحديد، والمغنسيوم، والمنجنيز، والسيلينيوم، والسيلكون،والزنك، وفيتامين سي وبي، والفسفور”. ولفتت إلى أن أهم مادة فيه هي الكلتيسريتسن والمواد الصابونية التي تسهم في معالجة أمراض الحنجرة وضيق النفس.
وأكدت الخبيرة أن العرقسوس مناسب لمرضى السكري؛ لأنه لا يحوي السكر، فيما حذرت من المبالغة في شربه؛ لأنه يحوي مركبات شبيهة بالكورتيزون ضارة بجسم مريض السكري.
وأشارت د. النائلي إلى أنه لا يُنصح بتناول مرضى الضغط العرقسوس؛ لأنه يرفعه، كما لا يُنصح مرضى القلب بتناوله؛ لأنه يسبب اضطرابات في توازن أملاح الجسم، وزيادة دقات القلب، وزيادة الضغط بسرعة.
كما لفتت إلى أنه لا يُنصح مرضى الجلاكوما “الماء الزرقاء داخل العين” بتناوله؛ لكونه يزيد ضغط العين.
وفي سياق آخر, لفتت د. نائلي إلى أن العرقسوس يحبس سوائل الجسم فيسبّب سمنة مائية كاذبة، وزيادة في الوزن؛ لأنه يخفض البوتاسيوم بالجسم.
وكشفت الخبيرة أن الزيادة في شرب العرقسوس تسبب نقصًا في هرمون التستوسترون عند الرجال، ومن ثم فقدان الرغبة الجنسية، كما لا يُفضل تناوله بكثرة بالنسبة إلى النساء؛ لأنه يزيد أعراض الدورة الشهرية؛ لأنه يحبس سوائل الجسم.

التمر هندي يخفف الصداع

وقالت د. النائلي إن مشروب التمر هندي يساهم في تخفيف أوجاع الرأس في الشهر الفضيل، كما يعتبر فاتحًا للشهية، إضافة إلى كونه مشروبًا مليّنًا للمعدة، ويفيد جدًّا حالات الإمساك في رمضان، كما يُعتبر ملطّفًا للجهاز العصبي؛ إذ يخفف من حدة الانفعال والعصبية التي ترافق الصائم عادةً.
وأشارت الخبيرة إلى ضرورة صُنع مشروب التمر هندي في المنزل, وعدم المبالغة في إضافة السكر إليه لتجنب زيادة الوزن, فيما أكدت أن الماء أفضل المشروبات في رمضان.
ولفتت النائلي إلى أن التمر هندي يخفف من حالات الاضطرابات المعوية التي قد يشعر بها الصائم بعد الطعام، فضلاً عن أنه يعتبر منشطًا عامًّا، ومقويًا، ويقلل من الخمول الذي يرافق الصائمين، كما أنه يفتك بعدد من السلالات البكتيرية، ويطهر الجسم من الجراثيم.
وأشارت الخبيرة إلى أن التمر هندي فقير بالدهون، وغني بالحوامض المفيدة، مثل حمض الطرطريك وحمض المالييك والليمونين، وغني بالحديد والمنجنيز والفسفور والزيوت الطيارة.

غادة عبد الرازق: لم ولن أبارك لخالد يوسف والعيش والملح بيننا كان كذب



أكدت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق في حوار لها مع الزميل في مجلة “سيدتي”، أنها لم تبارك للمخرج خالد يوسف عند زواجه من فنانة تشكيلية، فقالت: “لم ولن أبارك له على هذا الزواج. لقد حدث شرخ في علاقة العمل بيننا وفي علاقتنا بصورة عامة، لأنني لم أكن أتوقّع منه ذلك”.
وعن علاقتهما قالت: “هناك “عيش وملح”. وهذا يسمح لي بأنني حتى لو أخطأت كان لا بدّ أن يدافع عني، لكن ما حدث أثبت لي أن “العيش والملح” طوال 5 سنوات كان كلّه “كذب بكذب”.
والدليل أنهم وضعوني في “القائمة السوداء” بسبب موقفي من الثورة. وأقسم بالله أنني لم أخطئ في حق الثورة حتى يضعوني في هذه القائمة”.
وعمّا تردّد عنها بأنها خائنة للوطن قالت غادة عبد الرازق: “القائمة السوداء” التي وضعوني فيها، يجب أن تضمّ الذين خانوا بلدهم وأصبحوا جواسيس مع إسرائيل، وليست إنسانة عبّرت عن رأيها. وبالمناسبة، هذه القائمة التي يتحدّثون عنها تضمّ أسماء أشخاص عرف عنهم حبهم لبلدهم ومنهم أحمد السقا. وأنا لن أسمح لأحد بأن يزايد على وطنيتي لأنني أحبّ بلدي وأتمنى أن يعيش الجميع في أمن واستقرار”.

"الحياة" فى المركز الأول بين القنوات و"رامز قلب الأسد" الأعلى مشاهدة فى رمضان

"الحياة" فى المركز الأول بين القنوات و"رامز قلب الأسد" الأعلى مشاهدة فى رمضان


أعلنت شركتا tns وipsos العالميتان والمتخصصتان فى بحوث المشاهدة، نتائج بحوث المشاهدة، والتى أجرتها كل شركة على حده، فى الأيام الأولى من شهر رمضان، أن تليفزيون الحياة تصدر المركز الأول بين القنوات.


وجاءت قناة الحياة مسلسلات فى المركز الثانى، من حيث أعلى نسبة مشاهدة بين القنوات، كما حصل برنامج "رامز قلب الأسد"، الذى يعرض على تليفزيون الحياة، على المركز الأول فى المشاهدة بين جميع القنوات، كما حصل على المراكز من الثانى وحتى الخامس برامج تعرض على تلفزيون الحياة، وهى وفقاً لنتائج بحوث المشاهدة التى أجرتها الشركتان، برنامج "كش ملك" والثالث "بنى آدم شو" والرابع "الدين والحياة" والخامس "كلام من القلب".

تفاصيل بكاء وانهيار جمال وعلاء مبارك بعد انتهاء محاكمتهم







تفاصيل بكاء وانهيار جمال وعلاء مبارك بعد انتهاء محاكمتهم





القاهرة: كشفت تقارير صحفية الجمعة عن الحالة النفسية السيئة التي عاشها جمال وعلاء نجلي الرئيس السابق حسني مبارك عند بدء محاكمتها الاربعاء الماضي .
ورؤيتهم لوالدهم لأول مرة منذ ثلاثة شهور داخل قفص الاتهام على سرير طبي، حيث يواجهون جميعهم تهم التحريض على قتل المتظاهرين واستغلال النفوذ.
وذكرت صحيفة "الاخبار" المصرية في عددها الصادر اليوم ان جمال وعلاء بدا عليهما الإنهيار.
وذلك بعد ان قام العميد أحمد عبدالرازق مأمور سجن المزرعة بفتح زنزانتهما في الخامسة صباح أول أمس واصطحابهما إلي سيارة مصفحة للتوجه إلي أكاديمية الشرطة لحضور أولي جلسات محاكمتهما مع والدهما.
واضافت الصحيفة "طوال الطريق كانت توصيات كل منهما للآخر ان يظهرا أمام والدهما متماسكين حتي لا يتسببا في اصابته بالانهيار وهو ما ظهر عليهما بالفعل وان غلب عليهما التأثر الشديد عندما نادي رئيس المحكمة علي والدهما قائلا: "المتهم محمد حسني مبارك".
وظل الإثنان طوال الجلسة وخلال فترات الاستراحة يخففان عن والدهما ، لكن ما ان تم وضعهما داخل السيارة المصفحة في طريق العودة إلي سجن مزرعة طرة حتي انفجرا في البكاء وتولي الحراس مهمة تهدئتهما .





وعند نزولهما إلي السجن توجها مباشرة إلي الزنزانة ورفضا استلام طعام الإفطار ولم يغادرا الزنزانة في اليوم الثاني .
حيث دخل علاء مبارك في نوبة بكاء شديدة، لنقل والده من شرم الشيخ للقاهرة إلي المركز الطبي العالمي.
وادرك كلاً من علاء وجمال مبارك ان الأمور تسير في غير صالح والدهما وفي غير صالحهما .
وأيقنا ان المحاكمات حقيقية وان والدهما يواجه عدة اتهامات من بينها تهمة الاشتراك في التحريض علي قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير التي أطاحت به .
و بكي علاء وحاول التغلب علي احزانه بقراءة القرآن، بينما حاول جمال التماسك وكان يشعر بالحزن الشديد، ليس علي مصيره فقط، بل حزنا علي ما آل إليه حال والده في نهاية العمر عندما وقعت عيناه في عين الحراس .
وكأنه يوجه لنفسه اللوم بأنه السبب الرئيسي فيما حدث لوالده والذي كان يستعد لخلافته وقال للحراس إنه يعتقد ان والده كان يستحق التكريم وليس السجن لانه قدم لمصر الكثير.









مقتل خميس القذافي ابن معمر القذافي و32 آخرين في غارة للأطلسي


مقتل خميس القذافي ابن معمر القذافي و32 آخرين في غارة للأطلسي


أكد الثوار الليبيون اليوم الجمعة ان غارة ليلية لحلف شمال الاطلسي على مركز للعمليات في زليتن غرب البلاد أدت إلى مقتل خميس أحد أبناء الزعيم الليبي معمر القذافي و32 شخصا آخرين.
وقال محمد زوازوي أحد المتحدثين باسم الثوار لوكالة فرانس برس نقلا عن جواسيس في صفوف القوات الموالية للقذافي أن خميس بين القتلى الذين سقطوا في الغارة.
واضاف زواوي ان “غارة جوية وقعت خلال الليل على مركز عمليات القذافي في زليتن وقتل نحو 32 شخصا من القوات الموالية له واحدهم هو خميس”.
وكان خميس الذي يتولى قيادة ميليشيا موالية للنظام تعرف بـ”كتيبة خميس”، يدير على ما يبدو العمليات في جبهة زليتن الموقع الاكثر تقدما للثوار في الشرق بعد مرفا مصراتة الاستراتيجي.
وكانت انفجارات عنيفة قد هزت العاصمة الليبية طرابلس فجر اليوم بينما كانت طائرات حربية تابعة للتحالف الدولى تحلق فى سمائها.
وفى إثر ذلك أعلن التلفزيون الليبى أن “أهدافا مدنية وعسكرية” فى خلة الفرجان فى الضاحية الجنوبية الشرقية للعاصمة تعرضت لغارات.

خميس القذافي

ويعتبر خميس القذافي وهو نجل القذافي السادس والأصغر، اليد الحديدية لنظام معمر القذافي في مواجهة الثوار الليبيين المطالبين برحيله عن الحكم بعد ما يزيد عن أربعين عاما تصدر خلالها المشهد السياسي الليبي.
وتجدر الإشارة إلى ان خميس البالغ عمره 29 عاما، متخرج من أكاديمية الشرطة في ليبيا عام 2002، سافر بعد ذلك للدراسة الى روسيا، ثم عاد ليؤسس الكتيبة رقم 32 وهي من الوحدات العسكرية الخاصة.

اتهامات للمعارضة

وكانت السلطات الليبية قد اتهمت المعارضة المسلحة أمس بتخريب أنبوب نفطي في منطقة جبل نفوسة.
وقال خالد الكعيم، نائب وزير الخارجية الليبي في مؤتمر صحفي مساء الخميس ان العمل توقف في آخر مصفاة كانت لا تزال تعمل في البلاد.
وأضاف :”المتمردون اغلقوا صمام الانبوب وصبوا فوقه كمية كبيرة من خرسانة الأسمنت المسلح في منطقة الرياينة” ما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي في طرابلس وضواحيها.
وأوضح الكعيم أن الانبوب كان ينقل النفط الى مصفاة الزاوية على بعد 50 كلم غربي طرابلس.

منصور العيسوي يهدد ضباط ترحيل جمال وعلاء والعادلي بالتحقيق لمصافحتهم وترحيبهم بالمتهمين

منصور العيسوي يهدد ضباط ترحيل جمال وعلاء والعادلي بالتحقيق لمصافحتهم وترحيبهم بالمتهمين




في تصريحات لـ الأهرام المسائي قال اللواء منصور عيسوي وزير الداخلية انه اصدر توجيهات لمجموعة من الضباط المسئولين عن ترحيل المتهمين

في قضية قتل المتظاهرين بضرورة مراعاة السلوكيات الواجب اتباعها‏,‏ وارجع الوزير ذلك إلي ما سماه بخروج عن السلوك الانضباطي الواجب لضابط الشرطة‏,‏ كما هدد بإحالة من يخالف ذلك مستقبلا بالاحالة للتحقيق‏.‏
وكان كثير من شباب الثورة ومستخدمي الفيس بوك لم يتمالكوا مشاعر الغضب التي تملكتهم أثر مشاهدتهم لأحد العمداء يرحب ويقدم التحية لنجلي الرئيس المخلوع مبارك ووزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي وكبار مساعديه فور وصولهم إلي مقر اكاديمية الشرطة‏,‏ حيث تمت محاكمتهم‏,‏ وقبيل دخولهم قاعة المحاكمة‏,‏ فيما عبر الشباب عن مكنون الغضب بداخلهم علي صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك‏.‏
وقد تبادل المصريون مقاطع فيديو وصورا أبدي فيها العميد ترحيبا شديدا‏,‏ وهو يصافح العادلي واحد مساعديه اللذين جاءت ابتساماتهما الواثقة لتكمل مشهد الاستفزاز الذي اغضب النشطاء الذين شنوا حملة انتقادات واسعة ضد العميد‏.‏
وقد انتقلت تلك المشاهد لعدد كبير من صفحات الفيس بوك‏,‏ حيث اثارت غضب مدونين مصريين استنكروا ما وصفوه بـ لجنة تشريفة خاصة بالمتهمين لاسيما ان ادمن صفحة كلنا خالد سعيد كتب علي حائط الصفحة‏,‏ مستنكرا‏:‏هو الأخ العميد ده فاكر نفسه في برنامج اجرام اكاديمي وبيتصور مع النجوم؟‏,‏ اللهم اني صائم وفي تعليق آخر بلهجة ساخرة قالت احدي المشتركات بالصفحة كان ناقص يطلب يتصور معاهم عشان يعملهاصورة لبروفايله علي الفيسبوك‏,‏ فيما قال آخر لسه بدري علينا لحد ما يبقي في احترافيه في اداء الواحب‏,‏ لازم يكون هناك صرامة في تنفيذ القوانين وتفعيل أداء الأجهزة الرقابية واعتقد ان المنظر ده لو في دول محترمة كان اتوقف عن العمل واتحول للمحاكمة‏.‏
من جانبه رصد ائتلاف ضباط لكن شرفاء ما اعتبره مخالفات امنية تمت اثناء المحاكمة تصدرها قيام بعض الضباط من الشرطة والجيش بالسلام علي المتهم حبيب العادلي‏,‏ وهو محكوم عليه حيث لا تجب مصافحته كبطل قومي هو وباقي مساعديه‏,‏ كما لفت إلي مخالفة التعليمات والكتب الدورية التي اصدرها العادلي بنفسه وقت ان كان يشغل منصب وزير الداخلية‏.‏



المصدر : الاهرام المسائي

مجلة نيويورك الأمريكية تنشر التفاصيل الدقيقة حول الغارة التى قتلت أسامة بن لادن

 مجلة نيويورك الأمريكية  تنشر التفاصيل الدقيقة حول الغارة التى قتلت بن لادن
عرضت مجلة نيويورك الأمريكية التفاصيل الدقيقة حول الغارة التى قتلت بن  لادن فى مطلع شهر مايو الماضى، حيث نقلت عن مسئول أمريكى التفاصيل الدقيقة  لهذه العملية السرية، والتى نفذها مجموعة خاصة من قوات البحرية الأمريكية.
فى تمام الحادية عشر مساء، أقلعت مروحتين من طراز "بلاك هوك" المميزة من مطار جلال أباد على متنها 26 جنديا من قوات البحرية الخاصة، ومترجمة باكستانى يدعى أحمد، وكلبه الخاصة الذى يسمى "كايرو – Cairo".
حاولت الطائرات الأمريكية اختراق المجال الجوى الباكستانى دون أن يشعر الجيش الباكستانى الذى لديه قلق طوال الوقت من جارتها الهند، بسبب الخلافات بينهم عبر الحدود، وبالفعل نجحت طائرات بلاك هوك بفضل تكنولوجيتها الحديثة اختراق المجال الجوى دون أن يشعر بها أى جهاز أمني.
وأشار التقرير إلى أن قائد العملية جميس، لم يتم ذكر الاسم الثانى له نظرا لسرية المعلومات، عمل هو وفريقه من قبل فى أكثر من عملية عسكرية فى العراق واليمن وأفغانستان وتدربوا كثيرا على إجراء غارة مفاجئة مثل غارة بن لادن، وذلك منذ أحداث سبتمبر 2001، الأمر المثير للجدل أيضا أن الجنود لم يرتدوا فى رؤوسهم كاميرات تصور العملية والتى كان يشاهدها الرئيس الأمريكى باراك أوباما بل العكس، إذ عايش أوباما 90 دقيقة من القلق والرعب، منتظرا نتيجة العملية وإعلان التخلص من بن لادن أو اعتقاله، وسيطر عليه طوال هذه المدة شبح الفشل، لاسيما قبل إعلان حملته الانتخابية. 
وتناولت "نيويوركر" أيضا تفاصيل التحضير للعملية، حيث بدأت عام 2010، وتم مراقبة مسكن يبدو عليه الغرابة فى مدينة أبوت أباد التى تبعد 50 كيلو عن العاصمة الباكستانية إسلام أباد، ولاحظت فرق المراقبة التابعة للاستخبارات الأمريكية أن سكان هذا المنزل يحرقون نفايتهم باستمرار، ولا يوجد أى شبكة للهواتف والإنترنت فى المنزل، فشكوا فى الأمر على الفور، إلى أن لاحظوا خروج مرسال بن لادن المعروف "أبو الحمد الكويتى وشقيقه"، حيث كان يخرجا من البيت ويعودا إليه.
وبعد فترة من المراقبة وجدوا أن هذين الرجلين يقابلان رجل غامض، لم يظهر سوى ظهره فقط فى هذا المنزل، فشكوا أنه أسامة بن لادن.
وفى نهاية عام 2010 أمر الرئيس الأمريكى أوباما، مدير جهاز الاستخبارات الأمريكية ليون بانيتا بالبدء والعمل على دراسة الطرق المختلفة لتوجيه ضربة عسكرية لهذا المجمع السكني، وعندها اتصل بانيتا بالجنرال بيل ماكريفين قائد قوات الوحدات البحرية الخاصة ، ووكل ماكريفين الأمر لمسئول عسكرى آخر فى البحرية يدعى براين الذى قام بتغطية غرفته بالصور الجوية لمقر أبوت أباد.
وأشار التقرير إلى انه فى 14 مارس 2011 التقى أوباما مع مستشاريه للأمن القومى وراجع الخطط المطروحة أمامه والتى تتراوح بين غارة وهجوم وبعضها تحدثت عن تعاون باكستانى وأخرى لم تتحدث عن أى تعاون، لكن أوباما قرر انه لن يخبر الباكستانيين 'هناك عدم ثقة بالباكستانيين وقدرتهم على الاحتفاظ بالسر'، وقرر أوباما بدء العملية وكلف ماكريفين بالتخطيط للهجوم على أبوت أباد.
فى 29 مارس أحضر ماكريفين الخطة للرئيس حيث انقسم القادة العسكريون بين مؤيد للهجوم وآخرون يفضلون الغارة الجوية.
وألمحت المجلة إلى أن وزير الدفاع الأمريكى السابق روبرت جيتس كان من أكثر المعارضين للهجوم، وذكرهم بالعملية الفاشلة لتحرير الرهائن الأمريكية فى طهران عام 1981، وفضل إرسال طائرة بى – 2 محملة بالقنابل أفضل.
وبعد مشاورات عدة، تم الاتفاق على الهجوم باختيار عدد من الفرقة الحمراء فى سيل وأمروا بالقدوم إلى منطقة فى صحراء نورث كاليفورنيا للتدريب، وتم إعادة التمرين فى 18 إبريل 2011. فى يوم الجمعة 29 أبريل عقد أوباما اجتماعا مع مسئولى الأمن القومي، واتصل به ماكريفين وأخبره أن العملية ستتم فى ساعة متأخرة من يوم الأحد مطلع مايو، وأكد أوباما له أنه سيتابع العملية بنفسه ويشكر كل جنوده.
مع صباح الأحد ألغى مسئولو البيت الأبيض كل المواعيد المحددة، ثم حضر أوباما مع مستشاريه لمراقبة العملية، حيث عاش الجميع أصعب 90 دقيقة فى حياتهم.  دخل الفريق الأمريكى إلى ساحة المنزل مساء الأحد بالتوقيت المحلى لباكستان، وشاهدوا أبو أحمد الكويتى وهو يجرى ليحذر زوجته وأولاده، وعاد يحمل بندقية، لكن أطلق عليه النار وسقط قتيلا.  وفى أثناء ذلك قامت وحدة من الفريق بالتحرك فى ممر ممهد، ظهر منه شخص بشارب قتل على الفور وكذا زوجته التى كانت بجانبه ولم تكن مسلحة، فى الخارج كان المترجم الباكستانى يقف أمام البيت يحرسه بشكل يبدو وكأنه رجل شرطة باكستانى بزى مدنى.  وكان معه الكلب وأربعة من القوات الخاصة يحرسون المنطقة، ومع تصاعد الصوت من المروحية وإطلاق النار خرج بعض الجيران للاستطلاع وأمرهم المترجم أحمد بالعودة إلى بيوتهم وقيل لهم أن عملية أمنية جارية.
بعد الانتهاء من الدور الأول صعد الجنود للدور الثاني، حيث ظهر خالد بن لادن وهو يمد رأسه من زاوية ثم ظهر وهو يحمل بندقية اى كى ـ 17 وأطلق النار على الجنود الأمريكيين وردا عليه وقتلوه.  ومن هنا تحرك الفريق مارا قرب جثة خالد وفجروا بوابة حديدية أخرى، وفى الطابق العلوى شاهد الجنود شخصا ينظر من غرفة نومه وعرفوا انه بن لادن، وأسرع الجنود إلى باب غرفة النوم وفتحوا الباب، حيث قامت زوجتا بن لادن بالوقوف أمام الباب لحمايته، وكانت زوجة بن لادن هى الخامسة أمل عبد الفتاح الصداح.
وتحركت وكأنها تريد نزع زناد شيء فأطلق عليها الجنود النار حالا وأصابوها فى كعبها، وعندما تم إبعادها، دخل آخر إلى الغرفة وكان بن لادن واقفا أعزل، بزيه الباكستانى، وطاقية صلاة

 مجلة نيويورك الأمريكية  تنشر التفاصيل الدقيقة حول الغارة التى قتلت بن لادن


نبيل الوحش :عادل إمام "كلب السلطة" وتامر حسني "زبال" وعمرو دياب كذاب وغادة عبد الرازق منحلة

نبيل الوحش :عادل إمام "كلب السلطة" وتامر حسني "زبال" وعمرو دياب كذاب وغادة عبد الرازق منحلة


 كعادة المحامي المثير للجدل نبيه الوحش في الهجوم على الفنانين ورفع قضايا عليهم أطلق مجموعة من التصريحات النارية تجاه مجموعة من الفنانين وذلك خلال استضافته في برنامج " فاصل عالهوا" على قناة المحور مع المذيعة ريهام سعيد التي تبرأت في بداية الحلقة من أي تصريح يدلي به ، موضحه أنه لا يحمل رأيها ولا رأي البرنامج وإنما الوحش هو المسئول عنه .

بدأ حديثه بنفي رغبته في مقاضاة الفنانين وإطلاق التصريحات ضدهم من أجل الشهرة قائلا أنه أشهر من كل الفنانين موجها الكثير من الإهانات لهم من خلال مجموعة من الجمل منها " أنا أشهر من اللي عمل غادة عبد الرازق التي تدّعي أنها محترمة عالشاشة رغم أنها منحلة وهي التي قالت على نفسها هذا الكلام عند ظهورها في أحد البرامج " .
ثم اتهم الفنان عمرو دياب بأنه أساء لمصر عندما صرح بأنه لم يجد مكانا جيدا لتصوير أغانيه بمصر فاضطر للتصوير بلبنان ، كما اتهمه بدفع رشوة للحصول على جائزة ميوزك أوورد واتهمه ايضا بالكذب بأنه لم ينفذ كلامه بشأن بناء مستشفى للأطفال .

وأثناء فاصل البرنامج الذي يتم تصويره دون علم الضيف وإذاعته في البرنامج انتقل للحديث عن الفنان عادل إمام ووصفه بألفاظ جارحه قائلا " عادل إمام كلب السلطة وأراجوز ومن يشاهد أفلامه ناس تافهه وهو أول من أفسد التعليم في مدرسة المشاغبين ويوصل رسالته في أفلامه بطريقة فجه وأنا مشهور أكثر منه ومن عمرو دياب وأغانيه التافهة " . بينما قال عن تامر حسني "واحد زبال فاتح صدره وإتهرب من أداء الخدمة العسكرية ويطلقون عليه بتاع الجيل".
كما أدلى الوحش بتصريحات عن الفنانة فيفي عبده وقال عنها " هي في الأصل خدامة ولما سألوها في أحد البرامج عن مقاضاتي لها وقالت أنها لا تعرفني فهي لها الحق ألا تعرفني لأنني لا أذهب الى الكباريهات التي ترقص فيها ولست واحدا من السكرانين الذين ترقص لهم في الكباريهات " .

ثم انفعلت عليه المذيعة ريهام سعيد رافضه إهانته للفنانين باستخدام هذه الألفاظ الخادشة فرد عليها بأنه لا يسبهم وإنما يقيمهم ليعرف كل منهم قيمته ولا يتعالى عليه قائلا أن العيب ليس عليهم وإنما على المسئولين الذين تركوهم لافتا الى أن الثورة كما طهرتنا من أشكال عديدة من الفساد فلابد أن تطهرنا أيضا من الفنانين الذين يفسدون الذوق العام على حد قوله .






وقاحة التلفزيون الإسرائيلي : المجلس العسكري خان مبارك بعد تنحيه


وقاحة التلفزيون الإسرائيلي : المجلس العسكري خان مبارك بعد تنحيه


حتى آخر لحظة لاتزال اسرائيل تدافع عن حليفها وصديقها الصدوق ، الرئيس المخلوع حسنى مبارك الذى اعطاه كل شىء دون مقابل ..

وفى وقاحة منقطعة النظير ، بث التلفزيون الإسرائيلي تقريرا لمراسل الشئون العربية فى القناه الثانية، "أيهود يعرى" ( الخميس) ، اتهم فيه المؤسسة العسكرية في مصر، بخيانة الرئيس المخلوع حسني مبارك، بعد أن وعده فور تنحية بالحفاظ على كرامته وعدم المساس به هو أفراد أسرته.


وقال المراسل في تعليقه على مشاهد محاكمة مبارك التي تابعها الإسرائيليون باهتمام كبير الأربعاء، إن المجلس العسكري الذي يدير شئون البلاد حاليا، استجاب لضغوط الشارع الذى يطالب بإعدام مبارك فى ميدان عام .

وأضاف يعرى أن القضية أصبحت معقدة ومتشابكة، متوقعا ألا تتم المحاكمة بشكل سريع كما يتصور البعض، وأن تستغرق شهورا وربما سنوات .

إحالة ضابط شرطة أدى التحية للعادلي الى التحقيق بعد خروجه من المحاكمة

إحالة ضابط شرطة أدى التحية للعادلي الى التحقيق


أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري أن اللواء منصور عيسوي، وزير الداخلية، قرر إحالة أحد الضباط إلى الشؤون القانونية بعد ان أدى التحية العسكرية للوزير الأسبق حبيب العادلي عقب انتهاء أولى جلسات قضية قتل المتظاهرين يوم الأربعاء الماضي.

وجرت الجلسة الأولى لمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجلاه علاء وجمال وحبيب العادلي وكبار مساعديه يوم الأربعاء الماضي بتهمة قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير، والفساد المالي بقاعة المحاضرات رقم (1) بأكاديمية الشرطة.

وأكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، خلال برنامجه ''منتهى الصراحة'' على قناة ''الحياة 2'' مساء الخميس، أنه تمت إحالة الضابط المذكور للشؤون القانونية بوزارة الداخلية.

وكان أحد الضباط قد أدى التحية لحبيب العادلي - المسجون 12 عاما بتهمة التربح - بعد انتهاء أولى جلسات محاكته ومبارك وآخرين بتهمة قتل المتظاهرين. 

بالصور صاحبة الوجه المزروع كوني كولب لأمريكية: نجاح عملية التجميل دفعني لتطليق زوجي




قالت كوني كولب -الأمريكية التي تم زراعة وجه لها- إنها تشعر الآن بأنها جميلة، بعد أن طلقت زوجها الذي أطلق النار في وجهها وتسبب في المأساة التي عانت منها. وكانت كوني التي أجريت لها عملية زراعة وجه عام 2008 بعد أن تعرضت لإطلاق نار من زوجها بدافع الغيرة، تتمسك بهذا الزواج؛ لأنها كانت ترى أنه لن يتزوج منها أي رجل.
وبعد 7 أعوام تقريبا من الفاجعة وما تبعها من سلسلة عمليات كللت بزراعة الوجه في 2008، قالت كوني كولب -في تصريحات لصحيفة ديلي ميرور الخميس 4 أغسطس 2011- أشعر بأني جميلة، وعادت لي ثقتي في نفسي، وتمكنت من تطليق زوجي في مارس/آذار الماضي”.


وعن سر تمسكها بزوجها رغم الخيانة وإطلاقه الرصاص عليها قالت: “كنت قلقة من أن أكون عروس فرانكنشتاين”. واستطردت ” لم أكن أعرف ماذا سيحدث بعد عملية زرع الوجه، ولكن الناس الآن لا تنظر إليّ بنوع من الاستغراب”. وفرانكشتاين رواية خيال علمي، وتدور حول جراح مقتنع بأن الكهرباء، تشكل الفرق بين الجسد الحيّ والميت، ولإثبات رأيه عمد لسرقة الجثث، وانتزاع أعضائها ثم يعيد لحمها لتركيب “الرجل الخارق”. تم تحرك المسخ المجنون بعد صعقه بالكهرباء.
ووصفت كوني كيف كان زوجها لمدة 25 عاما هذا الرجل المؤذي، الذي ارتبطت به وكانت في عامها الـ16. ولفتت إلى أنهما تمكنا من افتتاح حانة في مدينة الأبلاش، وفي يوم 20 سبتمبر/أيلول عام 2004 اتهمها زوجها كولب بمغازلة أحد الزبائن وأطلق عليها النار، ثم صوب البندقية إلى نفسه.
ونجا الزوج من الحادثة، بعدما أطلق النار على نفسه؛ حيث عانى من تشوهات في فكه السفليّ، وفي عام 2005 تم الحكم عليه بالسجن 7 سنوات. بينما كانت كوني بين الحياة والموت، بعد أن حطمت الطلقة أنفها وخديها وسقف فمها وإحدى عنينها، وتركت فجوة كبيرة في الوجه، هذا فضلا عن التصاق مئات الشظايا جراء الطلقة النارية في عظام وجهها. وبعد جراحة عاجلة فور الحادث، تمكنت كوني من التنفس عبر أنبوب تمت زراعته في القصبة الهوائية.
وبعد 30 جراحة لإعادة زراعة وجهها، تعيش كوني وحيدة في منزلها في مدينة هوبيدال بولاية أوهايو الأمريكية لتجنب التعرض السخرية.
وفي تلك الأثناء، تروي أنها في يوم ما خرجت للتسوق، فسمعت طفلا يقول لأمه -وهو يشير إلى كوني- هناك وحش حقيقي في المتجر”. ولكن في 9 ديسمبر/كانون الأول 2008، حصلت كوني على فرصة لحياة جديدة، بعد أن عثرت على متبرعة بوجهها، وهي آنا كاسبر (44 عاما) وهي أم لـ3 أطفال توقفت بأزمة قلبية.
خلال عملية جراحية استمرت 22 ساعة في “كليفلاند كلينيك”، تم استبدال 80% من وجه كوني، وحصلت على أنف وشفة عليا وفم وجبهة أسنان. وبعد الطلاق انتقلت كوني إلى شقة جديدة، وبدأ يتحدث مع غيرها من ضحايا العنف المنزلي والعنف، وقالت إنها تفكر الآن في كيفية تجنب أي مواجهة مع زوجها السابق الذي سيخرج من السجن الخريف المقبل.
Powered by Blogger.