في قضية سوزان تميم :هشام طلعت مصطفي استأجر السكري لخطف سوزان من لندن

في قضية سوزان تميم :هشام طلعت مصطفي استأجر السكري لخطف سوزان من لندن

عن الموضوع
في قضية سوزان تميم :هشام طلعت مصطفي استأجر السكري لخطف سوزان من لندن إبلاغ عن خطأ

تقييمات المشاركة : في قضية سوزان تميم :هشام طلعت مصطفي استأجر السكري لخطف سوزان من لندن 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

شفت محكمة جنايات القاهرة في أسباب حكمها بقضية مقتل سوزان تميم إن هشام طلعت كان بمثابة نجم ساطع أرسى كيانا اقتصاديا في مجال المقاولات وصاحب ثروة كبيرة ونائبا بمجلس الشورى ووكيلا لإحدى لجانه وذو مكانة رفيعة ظن من خلالها أن الدنيا قد حيزت له وخضعت وأن ما يشتهيه يجب أن يحصل عليه وانه متى أمر يجب طاعته.

وأضافت المحكمة أن هشام طلعت استأجر ضابط الشرطة السابق محسن السكري والذي كان يعمل في مجال مكافحة الإرهاب إلا انه استقال من عمله بجهاز الشرطة لشغفه بالمال وعمل مديرا لأمن مجموعة شركات أوراسكوم تيليكوم بالعراق ثم مديرا لأمن فندق الفور سيزونس بشرم الشيخ.

وأوضحت المحكمة أن هشام طلعت اتفق مع السكري على السفر إلى لندن وساعده في الحصول على تأشيرة السفر وأعطاه النفقات المالية اللازمة وأرشده عن الأماكن التي تتردد عليها سوزان تميم ورقم سيارتها لمراقبتها ورصد تحركاتها وملاحقتها لخطفها وإعادتها إلى مصر غير أن السكري أخفق في ذلك


قالت محكمة جنايات القاهرة في حيثيات حكمها بسجن هشام طلعت 15 سنة إن سوزان تميم ضاقت ذرعا بغيرة هشام طلعت مصطفى عليها ورقابته الصارمة التي فرضها حولها بمعرفة رجاله لمراقبتها ورصد تحركاتها مضيقا الخناق على حريتها التي اعتادت عليها كفنانة حيث هاجرته وسافرت إلى لندن في غفلة منه.

وأشارت المحكمة إلى أن تصرف المطربة القتيلة هذا جعل هشام يغضب عليها معتبرا فعلتها جرحا لكبريائه واستهانة بحبه بعد استيلائها على أمواله فسعى جاهدا ورائها لإعادتها إليه وإصلاح علاقتهما عبر بعض الأصدقاء غير إنها رفضت فازداد حنقه عليها وتوعدها بالإيذاء.

وأضافت المحكمة أن هشام أرسل إليها من يراقبها ويرصد تحركاتها هناك حتى علم انها ارتبطت بعلاقة عاطفية مع الملاكم رياض العزاوي البريطاني الجنسية من أصل عراقي واتخذته حارسا شخصيا لها فأثار ذلك حفيظته وغيرته فراح يهددها بالإيذاء ما لم تستجب لطلبه للصلح فقامت بإبلاغ سلطات شرطة سكوتلاند يارد ضده وهي الشكوى التي تم حفظها لنقص المعلومات


قالت لمحكمة جنايات القاهرة في حيثيات حكمها بإدانة هشام طلعت في جريمة قتل سوزان تميم انه حسبما استقر في يقينها فإن الفنانة اللبنانية سوزان تميم ساقها حظها العثر في التعرف على رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى حال وجودها في مصر عام 2004 عن طريق صديق مشترك لهما طالبة مساعدته في حل بعض مشاكلها المالية والأسرية والفنية مع زوجها - آنذاك - عادل معتوق حيث ساعدها هشام في حل كثير من تلك المشكلات وتوطدت العلاقة بينهما حتى قيل إنها وصلت إلى الزواج العرفي حيث أنزلها منزلة أهل بيته وكفلها وأسرتها اجتماعيا وخصص لهم إقامة دائمة بأحد الأجنحة في فندق فور سيزونس بالقاهرة - الذي يساهم هشام طلعت في ملكيته - لفترة تقارب السنة.

وأوضحت المحكمة انه ثبت لديها أن هشام طلعت ارتبط عاطفيا بسوزان تميم وأغدق عليها من ماله ليقربها إليه ويحجبها عن الآخرين وسعى جاهدا في سبيل الزواج منها فساوم زوجها معتوق على طلاقها نظير مبلغ مليون و250 ألف دولار حيث تم تكليف كلارا الرميلي المحامية بإنهاء تلك الإجراءات التي مازالت مطروحة أمام القضاء اللبناني


قالت محكمة جنايات القاهرة في حيثيات حكمها إن هشام طلعت مصطفى طلب من السكري التخلص من المطربة سوزان تميم بقتلها عبر افتعال حادث تصادم بسيارة أو بإلقائها من شرفة منزلها لتبدو الواقعة انتحارا ورصد في سبيل ذلك مبلغ مليون جنيه إسترليني ولكن لم تفلح محاولة قتل السكري لتميم في لندن لإمعانها في التخفي.

وأضافت المحكمة انه فور شعورها بالخطر.. فرت إلى دبي برفقة العزاوي للإقامة بها حيث قامت بشرء شقة ببرج الرمال وعندما علم هشام بذلك استشاط غضبه وازداد حنقه ووهجت رغبته في قتلها فحرض السكري واتفق معه على السفر إلى دبي لتقفي أثر تميم وقتلها هناك على أن تبدو الواقعة كحادث انتحار أيضا.


No comments:

Post a Comment