اثار وضع صورتين إباحيتين ضمن حملة”Shameless” الإعلانية لأحد دور الأزياء الهولندية، على واجهة مركز” ويست فيلد” غرب لندن غضب المارة ورواد المركز، إذ تظهر في اللوحة الأولى إمرأة تجلس بجوار رجل وتمسك بثديها العاري، وفي الثانية تقوم إحدى الفتيات الجالسات في سيارة يقودها رجل برفع ثوبها لمشاهدة سروالها الداخلي.
وبجانب موجات الغضب التي أظهرها الجمهور، عبرت المنظمات الخاصة بتنظيم نشر الإعلانات غضبها من تلك اللوحات الإعلانية عبر المدونات والمواقع الإلكترونية الاجتماعية، معتبرة أن إعلانات الدار الهولندية لا تلائم الأطفال، ولا تُظهر الصورة الحقيقية للمرأة.
وأكدت إحدى زائرات المركز عبر مدونة إلكترونية أن تلك الصور الإباحية المعلقة على واجهة “ويست فيلد” حتى أواخر يناير – كانون الثاني المقبل لا تتناسب مع وجود أطفال ضمن زوار المركز، قائلة:” لا يمكن أن تكون تلك الصور هي ما يمر أعلى رأس الطفل عندما يذهب لزيارة حلبة التزحلق الجديدة التي أقيمت داخل مركز “ويست فيلد” “.
من ناحية أخرى، صنف موقع الأزياء “Jezebel” الشركة الهولندية على أنها شركة إباحية، كما تلقت هيئة معايير الإعلانات 10 شكاوى من وجود تلك الإعلانات، أحالتها مباشرة إلى إدارة المستهلك المعنية بتأجير المساحات الإعلانية.
واعترضت الدار الهولندية على أي انتقادات موجهة إليها، مشيرة إلى أن حملتها تعتبر مزيجا بين الأناقة، والحس الفكاهي، والجنس، ومشددة على رفضها لفكرة استغلال المرأة أو تشويه سمعتها.
No comments:
Post a Comment