جندى أمريكي شاذ وقرصان إلكترونى وراء تسريب وثائق ويكيليكس السرية

جندى أمريكي شاذ وقرصان إلكترونى وراء تسريب وثائق ويكيليكس السرية

عن الموضوع
جندى أمريكي شاذ وقرصان إلكترونى وراء تسريب وثائق ويكيليكس السرية إبلاغ عن خطأ

تقييمات المشاركة : جندى أمريكي شاذ وقرصان إلكترونى وراء تسريب وثائق ويكيليكس السرية 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
كشفت شبكة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، أن جندياً أمريكياً شاذاً جنسياً، يقف وراء تسريب الوثائق السرية من وزارة الخارجية الأمريكية والتى تتضمن آلاف الرسائل والبرقيات الدبلوماسية المتبادلة بين الولايات المتحدة ودول العالم.

وقالت بى بى سى، فى تقريرها إن موقع ويكيليكس حصل على 250 ألف وثيقة من الخارجية الأمريكية عن طريق الجندى الشاب برادلى ماننج المولود فى اوكلاهوما والبالغ من العمر 23 عاماً ومعروف عنه شذوذه الجنسى ودفاعه عن مثلى الجنس.

وأضافت، تم اعتقال ماننج فى مايو الماضى بعد نشر ويكيليكس شريط فيديو يتضمن خطأ ارتكبه الجيش الأمريكى فى العراق، مشيرة إلى أن ماننج، التحق بالجيش الأمريكى فى عام 2007 وعرف عنه معارضته الشديدة لقانون "لا تسأل لا تخبر" الذى يفرض على مثلى الجنس عدم الإفصاح عن ميولهم الجنسية وإلا التسريح من الجيش.

ومن جانبه، قال اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجى، لـ"ليوم السابع" إن ماننج التحق بقسم تحليل المعلومات بالمخابرات العسكرية الأمريكية، وكان ضمن 2.5 مليون شخص مسموح لهم بدخول نظام سيبرنت اختصارا لمصطلح "سيبرن سيكرت بروتوكول روتر نتورك" لتداول المعلومات السرية على مستوى جميع الولايات المتحدة الأمريكية ووزارتها ومسئوليها بجميع الدول.

No comments:

Post a Comment