حفل افتتاح مهرجان أوسكار السينما المصرية في دورته الـ32

حفل افتتاح مهرجان أوسكار السينما المصرية في دورته الـ32

عن الموضوع
حفل افتتاح مهرجان أوسكار السينما المصرية في دورته الـ32 إبلاغ عن خطأ

تقييمات المشاركة : حفل افتتاح مهرجان أوسكار السينما المصرية في دورته الـ32 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.


وسط حضور فني كبير، أقيم مساء أمس الجمعة حفل افتتاح مهرجان أوسكار السينما المصرية في دورته الـ32 وسط إجراءات أمنية مشددة.




وأقيمت الدورة الحالية من المهرجان تحت شعار "معاً ضد الفتنة الطائفية" وتم تخصيصها لتكريم مبدعي الأفلام المصرية التي تناولت قضية الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين دون أن يضم مسابقة للأفلام كما جرت العادة.


وفي الوقت الذي غاب فيه نجوم الشباب أمثال أحمد حلمي والسقا وكريم عبد العزيز ومنة شلبي وياسمين عبد العزيز، فقد حرص أحمد عز على الحضور ليصبح نجم المهرجان، حيث صعد إلى المنصة وتسلم الجائزة الخاصة بفيلمه "الرهينة" والذي ناقش قضية الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين.


وقد شهد الحفل حضور عدد كبير من النجوم الكبار الذين حضروا لتسلم جوائزهم ومنهم عزت العلايلي، ومحمود ياسين وزوجته شهيرة، ونبيلة عبيد، وإلهام شاهين، ولبلبة، وسعيد صالح، وأحمد أدم، ومحمد لطفي، ومن المخرجين داود عبد السيد ومحمد أمين ومحمد دياب، والمنتج ممدوح الليثي.


وضمت قائمة أفلام المهرجان التي كرم مبدعوها أعمال "الرصاصة لا تزال في جيبي" بطولة محمود ياسين، ونجوى إبراهيم وحسين فهمي وسعيد صالح وإخراج حسام الدين مصطفى وإنتاج 1974، و"إسكندرية ليه" بطولة عزت العلايلي ونجلاء فتحي وإخراج يوسف شاهين إنتاج 1978، و"الخطر" بطولة معالي زايد وكمال الشناوي وإخراج عبد اللطيف زكي، و"الرهينة" بطولة أحمد عز وياسمين عبد العزيز وإخراج ساندرا نشأت، و"الوعـد" بطولة روبي ومحمود ياسين وآسر ياسين وإخراج محمد ياسين.

No comments:

Post a Comment