مسلسل الكبير قوي والمستشار القانونى لـ"ميديا لاين" يرد على ادعاءات "أد لاين" حول المسلسل

مسلسل الكبير قوي والمستشار القانونى لـ"ميديا لاين" يرد على ادعاءات "أد لاين" حول المسلسل

عن الموضوع
مسلسل الكبير قوي والمستشار القانونى لـ"ميديا لاين" يرد على ادعاءات "أد لاين" حول المسلسل إبلاغ عن خطأ

تقييمات المشاركة : مسلسل الكبير قوي والمستشار القانونى لـ"ميديا لاين" يرد على ادعاءات "أد لاين" حول المسلسل 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
مسلسل الكبير قوي والمستشار القانونى لـ"ميديا لاين" يرد على ادعاءات "أد لاين" حول المسلسل


بتاريخ 7/6/2010 اشترت شركة ميديا لاين حقوق بث 30 (ثلاثين) حلقة من مسلسل "الكبير قوى" من شركة أد لاين، لتبثه على القناة التى تختارها ضمن عدد من القنوات ذكرها العقد، واحتفظت أد لاين بحقها فى بث المسلسل على قناة المحور والتليفزيون المصرى فقط.

وإذ عجزت شركة أد لاين عن إتمام كامل حلقات المسلسل خلال رمضان المعظم، والذى وافق سنة 2010 ولم تسلم شركة ميديا لاين سوى 15 (خمسة عشرة) حلقة، فإن التزاماتها ظلت قائمة بشأن تسليم ما تبقى من حلقات وعدم بث المسلسل سوى على قناة المحور والتليفزيون المصرى.

ولما كانت شركة ميديا لاين إنما تباشر حقها فى بث بقية حلقات المسلسل، وأن تسليم تلك الحلقات كان تداركا من شركة أد لاين لإخلالها بالعقد، بينما الترخيص ببث المسلسل لقناة التحرير الفضائية يبقى خرقا لأحكامه.

وإذ تستمر شركة أد لاين فى الإخلال بالتزاماتها العقدية بأن تنشر إعلانا تحذيريا وترسله إلى أطراف عدة تزعم فيه أنها "لم تتعاقد على إذاعة أى من هذه الحلقات ولا تسمح بإذاعتها أو التعامل عليها بأى شكل من الأشكال" إلا لجهات ليس من بينها شركة ميديا لاين.

وإذ خالف ذلك حقيقة وجود عقد قائم ومنتج لآثاره يمنح شركة ميديا لاين حق بث المسلسل كاملا بحلقاته الثلاثين على القناة التى تختارها، وخالف واجب حسن النية فى العقود، والذى يقتض توخى شرف التعامل وعدم الإفصاح عن معلومات تخالف الحقيقة وعدم إنكار وجود عقد وقّع عليه الطرفان والتزما بتطبيقه.

وشركة ميديا لاين إذ ترفق بهذا الإعلان، مضطرة، العقد المبرم مع شركة أد لاين بشأن هذا المسلسل، فإنها لا يسعها إلا أن تتمسك بكافة حقوقها المستمدة من العقد ومن القانون ومن مبادئ العدالة، والاحتفاظ بحقها فى طلب التعويض عمّا طال سمعتها من أذى بسبب ما نسبه الإعلان التحذيرى إليها من وقائع غير صحيحة.

شركة ميديا لاين
عنها/ أ.د. محمد محسوب 
المحامى بالنقض






المصدر : اليوم السابع

No comments:

Post a Comment