أفضل الأطعمة في وجبة السحور التي تساعد الصائم على القوة والنشاط والحيوية

أفضل الأطعمة في وجبة السحور التي تساعد الصائم على القوة والنشاط والحيوية

عن الموضوع
أفضل الأطعمة في وجبة السحور التي تساعد الصائم على القوة والنشاط والحيوية إبلاغ عن خطأ

تقييمات المشاركة : أفضل الأطعمة في وجبة السحور التي تساعد الصائم على القوة والنشاط والحيوية 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
وجبة السحور
من المهم تناول وجبة السحور، فهي تساعد الصائم على القوة والنشاط والحيوية، وتحافظ على نسبة السكر في الدم أثناء الصيام لأطول فترة ممكنة، وتقلل من الإعياء والصداع والكسل والخمول والرغبة في النوم، وتعين الصائم على التخفيف من الإحساس بالجوع والعطش.
يُفضل أن تحتوي وجبة السحور على سلطة الخضار الطازجة وبكميات مناسبة، فهي تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف ليحتفظ الجسم بالماء لفترة طويلة، مما يقلل من الإحساس بالعطش أو الجفاف، وتساعد على البقاء فترة أطول دون الإحساس بالجوع، إلى جانب أنها مصدر جيد للفيتامينات والأملاح المعدنية.
كما يفضل مراعاة أن تحتوي وجبة السحور على الأغذية التي تكون متوسطة السرعة في الهضم مثل الفول والعدس بزيت الزيتون أو الجبن والبيض مع الحرص على تناول الخبز الأسمر بدلا من الأبيض، حيث تزيد من فترة عدم الشعور بالجوع، وإن كنت تنزعج من الطعام قبل النوم مباشرة، فيمكن تناول السحور قبل ساعة من النوم، في السحور والاكتفاء ببعض الفاكهة أو العصير الطازج أو التمر مع شرب الماء واللبن قبل وقت الإمساك عن الطعام. ويفضل تجنب شرب المنبهات كالشاي والقهوة والكولا في الأوقات المتأخرة من الليل، وذلك لكونها مدرّة للبول، وسيفقدك ذلك الكثير من السوائل التي ستشعرك بالعطش. كما يجب تجنب الأغذية المملحة، فهي تزيد من الإحساس بالعطش بعد الهضم، كما أن تناول السكريات على السحور يشعرك بسرعة التخمة والشبع في حينها، لكنها تبعث على الجوع بعد فترة قصيرة.

No comments:

Post a Comment