فنان كلام البطن الكويتي “باسل الدوسري”: شهرتي وصلت أمريكا بعد Arabs Got Talent


mbc.net- كشف باسل الدوسري -فنان الدمى الكويتي الذي شارك في الموسم الأول لبرنامج Arabs Got Talent الذي عرضته MBC4- أنه حصل على قرض خاص لشراء دميته “مزيون” التي يقدم بها فن “الكلام البطني”.


وأضاف أن برنامج ” Arabs Got Talent”، قدم له الشهرة وحب الجمهور، مشيرا إلى أنه أدرك أنه مشهور، عندما كان يتسوق في إحدى المحلات في أمريكا، وتقدم له أمريكي من أصل لبناني، وقال له إنه من المعجبين به، طالبا أخذ صورة تذكارية معه. 


مبينا كذلك، أنه يخطط لتقديم برنامج “شو” استعراضي على غرار ما يقدم في أمريكا، يتعامل خلاله بشكل مباشر مع الجمهور، وتكون ردة الفعل فورية.




وقال الدوسري إنه يتغلب على طبيعته الخجولة بمساعدة الدمية، وأنه عندما يقدم شيئا تكون لديه قناعة داخلية، بأن من يقول هذا الكلام ليس هو، وإنما “مزيون”، لهذا فإنه يجد راحة في التعامل مع الدمى، لكونهم يجعلونه يقول ما تمنعه طبيعته الخجولة أن يقوله.
ويعتبر الدوسري الوحيد الذي يقدم هذا الفن على المستوى العربي، عن طريق دميته “مزيون” الذي صممه فنان شهير في هوليوود، وهو ليس له شبيه على مستوى العالم.
وأوضح الدوسري، أن هناك جهات فاوضته لتقديم برنامج “شو” في الإمارات وقطر، بعد خروجه من برنامج “Arabs Got Talent” خاصة وأن المقطع الخاص بعرضه في البرنامج، استحوذ على درجة مشاهدة عالية جدًّا على يوتيوب، لافتا -في الوقت ذاته- إلى أنه لم يحسم أمره بعد.
وذكر الدوسري، أن من أهم قدراته هي الإصرار على تعليم نفسه بنفسه، قائلا “أنا قادر على جمع المعلومات ودراستها بالتفصيل، فقرأت الكتب وشاهدت الفيديوهات وتعرفت على تاريخ الفن وصانعي الدمى، وسافرت لمهرجان متخصص في فن الكلام البطني، لأزيد من احتكاكي بهؤلاء الصفوة؛ حيث شارك في المهرجان رواد ذلك الفن من جميع أنحاء العالم، وتعرفت بهم وعرفوني، وكنت مشاركا ولكني لما أقدم عرضا كاملا، وخرجت من هذه التجربة، لأكتشف أن مستواي عال، وجيد للغاية مقارنة بمستويات أخرى.. وهذا أسعدني كثيرا”.





Labels:



Leave A Comment:

Powered by Blogger.