وكالات الأنباء : مسئول إيراني يهدد باحتلال السعودية بكل سهولة

وكالات الأنباء : مسئول إيراني يهدد باحتلال السعودية بكل سهولة

no image إبلاغ عن خطأ

تقييمات المشاركة : وكالات الأنباء : مسئول إيراني يهدد باحتلال السعودية بكل سهولة 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
مسئول إيراني يهدد باحتلال السعودية بكل سهولة

وكالات الأنباء

نقلت قناة العربية الفضائية السعودية عن عضو اللجنة البرلمانية لشئون الأمن القومي والسياسة الخارجية في إيران محمد كريم عابدي، قوله إن بإمكان إيران احتلال السعودية بكل يسر، لو أرادت ذلك. وفي أول تهديد من نوعه، نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن عضو مجلس خبراء القيادة آية الله عباس الكعبي قوله بأن موسم الحج هذا العام سيشهد مظاهرات واسعة جدًا لإعلان ما سماه البراءة من المشركين والتضامن مع الثورات العربية. وقال الكعبي إن أمريكا والصهيونية يخشون موسم الحج الحالي، ولهذا أثاروا الاتهامات الأخيرة لإيران في شأن محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن.

وجاءت هذه التصريحات ردًا على حديث الأمير تركي الفيصل الذي شدد على ضرورة معاقبة طهران والرد عليها لضلوعها في محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير.

وكان مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف.بي.آي) قد أحبط مخططًا لاغتيال عادل الجبير السفير السعودي لدى الولايات المتحدة. وذكرت شبكة "سي.إن.إن" نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، لم تكشف عن هويتهم، أن عملاء إيرانيين اشتركوا مع عصابة مخدرات مكسيكية لتنفيذ الهجوم.

وحدّدت الشكوى الجنائية، التي كُشف النقاب عنها في المحكمة الاتحادية في نيويورك، اسم الشخصين الضالعين في المؤامرة، وهما منصور أربابسيار وغلام شكوري. وقالت المستندات إن الرجلين من أصل إيراني، في حين يحمل أربابسيار الجنسية الأمريكية.

ووجه الرئيس أوباما إدارته بدعم التحقيق في هذه المؤامرة، فيما أكّد وزير العدل الأمريكي، أن إيرانيًا محتجزًا اعترف بالضلوع في مؤامرة لاغتيال السفير.

No comments:

Post a Comment