وفاة الفنانة فايدة كامل عن عمر يناهز 79 عاما

وفاة الفنانة فايدة كامل عن عمر يناهز 79 عاما

no image إبلاغ عن خطأ

تقييمات المشاركة : وفاة الفنانة فايدة كامل عن عمر يناهز 79 عاما 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

رحيل الفنانة فايدة كامل عن عمر يناهز 79 عاما


رحلت الفنانة فايدة كامل أول أمس الجمعة، عن عمر يناهز 79 عاما فى هدوء تاما بعدما تركت ميراثا من الأغنية العاطفية الخفيفة والأعمال السينمائية الخالدة فى ذاكرة السينما المصرية.
المدهش أن خبر الوفاة لم يعلم به أحد حتى نقابة الموسيقيين التى تنتمى اليها الفنانة الراحلة، راحت تستكشف الأمر بعد وفاتها بيوم كامل.
وبسؤال نقيب الموسيقيين عن الوفاة قال إنه لم ترد إليه أى معلومات تفيد بخبر وفاتها، وأنه سيتحرى على الفور لإتخاذ الإجراءات اللازم.
وأكد طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، أنه كانت هناك شائعة بوفاتها منذ أسبوع، ولكن لم تصل إلى النقابة حتى الآن معلومات تفيد بوفاتها.
الفنان سامح الصريطى، وكيل نقابة المهن التمثيلية لم يصل إليه خبر الوفاة، مؤكدا أن الفنانة فايدة كامل لم تنتمى لنقابة المهن التمثيليلة.
وبررت نقابة الموسيقيين تجاهلها للوفاة بسبب اعتزال الفنانة عن الوسط الفنى منذ فترة طويلة، وتغيبها عن الساحة والمناسبات الفنية.
والمعروف أن فايدة كامل مطربة وممثلة وسياسية مصرية، حاصلة على دبلوم المعهد العالى للموسيقى، وغنت مجموعة من الأغانى الوطنية منها نشيد الوطن الأكبر عام 1960.
وأصبحت فايدة نائبة فى مجلس الشعب لعدة دورات عن دائرة الخليفة بالقاهرة، بعد أن ‏توقفت عن الغناء، وترأست لجنة الثقافة والإعلام والسياحة فى مجلس الشعب ، والذى جعلها تهتم بالمناصب السياسية المناخ السياسى الذى كانت تعيش فيه، حيث إن زوجها هو وزير الداخلية الأسبق النبوى إسماعيل، وشقيقة الموسيقار الراحل ‏عبد‏ ‏الرحمن‏ ‏كامل‏ ومطربة الأوبرا عايدة كامل، والذى تواجد فى الوزارة فى عهد الرئيس الراحل أنور السادات.
من أعمالها فيلم “أنا وأنت” ،”سكة السلامة”، “على أد لحافك”، أرض السلام”.
http://mega4pic.blogspot.com/2011/10/79.html

No comments:

Post a Comment