مروى اللبنانية ترفع دعوي قضائية ضد منتج مسلسل “شارع عبد العزيز” بعد استبدالها بعلا غانم

مروى اللبنانية ترفع دعوي قضائية ضد منتج مسلسل “شارع عبد العزيز” بعد استبدالها بعلا غانم

عن الموضوع
مروى اللبنانية ترفع دعوي قضائية ضد منتج مسلسل “شارع عبد العزيز” بعد استبدالها بعلا غانم إبلاغ عن خطأ

تقييمات المشاركة : مروى اللبنانية ترفع دعوي قضائية ضد منتج مسلسل “شارع عبد العزيز” بعد استبدالها بعلا غانم 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
قالت الفنانة اللبنانية مروى إنها رفعت دعوى قضائية ضد المنتج ممدوح شاهين بعد أن قام باستبعادها من مسلسل “شارع عبد العزيز” وإسناد دور البطولة للفنانة المصرية علا غانم.
ودافع المنتج عن موقفه، مشيرا إلى أن نقابة المهن التمثيلية رفضت منح مروى تصريحا بالتصوير، مما دفعه للقيام بهذه الخطوة أملا بالانتهاء من التصوير للحاق بخريطة شهر رمضان.
وأوضحت مروى إنها لجأت للقضاء لرفع الضرر الذي وقع عليها بعد أن رفضت العديد من الأعمال التي عرضت عليها كبطولة سواء في مصر أو لبنان؛ لاحترامها للعقد المبرم بينها وبين أسرة مسلسل “شارع عبد العزيز”، خاصة أنها كانت ستقوم بدور البطلة “سناء”.




وبعد تحضيرات استمرت لأكثر من 3 أشهر، سواء بدراسة الشخصية أو شراء مستلزماتها من إكسسوار وملابس، قالت الفنانة اللبنانية إن المنتج بدأ يتهرب منها، وفوجئت بتعطيل التصوير أكثر من مرة، فضلا عن عدم رده عليها ليفسر لها ما يحدث.
ولفتت إلى أنها فوجئت من بعض زملائها في العمل يقولون إن علا غانم هي من ستؤدي دور “سناء” بعد أن كانت الفنانة المصرية تشارك كبطلة ثانية في المسلسل بشخصية فتاة صعيدية تحب البطل وتموت في الحلقة الـ20 بحسب مروى.
وبعد اتصالها بالمنتج أكد لها ما تردد بأن علا غانم ستقدم شخصية البطلة سناء، وبرر لها ما حدث بوجود مشاكل بنقابة المهن التمثيلية اضطرته لاستبدالها بفنانة مصرية، وهو ما نفته النقابة التي أكدت لمروى أنه من حقها المشاركة بأي عمل درامي في مصر.
وأكدت مروى أنها رفضت عرض منتج المسلسل للقيام بدور الصعيدية الذي كان من المفترض أن تقدمه علا، مشيرة إلى أنها تنتظر للحصول على حقوقها الأدبية والمعنوية والمادية بعد الضرر الذي تعرضت له.
وفي المقابل نفى المنتج ممدوح شاهين تماماً أن يكون قد تلقى أي إنذار بدعوى قضائية، موضحاً بأنه اضطر لاستبعاد مروى قبل التصوير بـ3 بعد أن فوجئ بأن النقابة ترفض إعطاءها تصريحا للتصوير.
وتابع “تصالحت مروى بعد ذلك بـ10 أيام مع النقابة، ودفعت مبلغ 20 ألف جنيه مصري، ولكني كنت قد استبدلتها لمحاولة اللحاق بموسم رمضان، حيث كان العمل بدأ على قدم وساق.
وعن التكلفة المادية لمروى وشرائها مستلزمات الشخصية برر شاهين ذلك بأنه أي فنان من الطبيعي أن يشتري ملابس الشخصية على حسابه إلا إذا كان عملا تاريخيا.
الجدير بالذكر أن الفنانة عبير صبري هي الأخرى كانت ستقوم بدور البطولة في نفس المسلسل (شارع عبد العزيز) أمام الفنان عمرو سعد. ولكن عبير رفضت التعليق على الأمر، ونفت أن تكون هناك خلافات بينها وبين علا غانم، التي قام المخرج أحمد يسري مؤخراً بإسناد البطولة لها بشكل مفاجئ.

No comments:

Post a Comment